New Page 1
.والي الولاية يخاطب برنامج تكريم الاستاذ مبارك علي جاد الله بحجر الطير محلية .>>>>>>>..تكريم الطلاب المتفوقين في الشهادة السودانية بمحلية المتمة.>>>>>>>..والى نهر النيل يشهد عدد من برامج الزيجات الجماعية بمحلية المتمة.>>>>>>>..محلية المتمة تتربع عرش ولاية نهر في امتحانات الشهادة السودانية للمرة السابعة على التوالي. محلية المتمة تحقق التميز بعد التفوق ..>>>>>>>..14 مليار تكلفة تأهيل طريق المتمة الداخلي وتحويل المزلقان لكبري.>>>>>>>..معتمد محلية المتمة يتفقد تأهيل طريق المتمة الكبري.>>>>>>>..وزير الشئون الاجتماعية بنهر النيل يتفقد مراكز النور بمحلية المتمة.>>>>>>>..معتمد محلية المتمة يقرع جرس العام الدراسي بالنوراب .>>>>>>>.



تفاصيل الخبر

محلية المتمة تتربع عرش ولاية نهر في امتحانات الشهادة السودانية للمرة السابعة على التوالي. محلية المتمة تحقق التميز بعد التفوق .
 
محلية المتمة تتربع عرش ولاية نهر في امتحانات الشهادة السودانية للمرة السابعة على التوالي.
محلية المتمة تحقق التميز بعد التفوق .
المتمة : محمد المر
الشهادة السودانية حدث هام في مراحل التعليم واشتهار وحسن سمعة الشهادة السودانية على مستوي الوطن العربي والافريقي جعل منها محط الانظار والترقب .
نعم كتمت الانفساس وانطلقت الزغاريد لتعلن الرحة في قرى ومدني محلية المتمة وها هي مدينة النوراب مدينة الكمالي الرجل الذي سبق جيله بنصف قرن تتعالى فيها زغاريد الفرح بتفوق بنين وبنات مدرسة النوراب الثانوية المشتركة وغيرها من مدارس المحلية الثانوية وتكاد تخلو المحلية من حزن في يوم اعلاننتيجة الشهادة السودانية.
نسطر هذه الكلمات علها توفي حق البنين والبنات من ابنائي الطلاب وحق الذينن اسهموا ومازال العطاء مستمرا في دفع مسيرة التعليم وحق الادارة والمجالس التربوية وصناديق دعم التعليم المختلفة بالمحلية والاسر الكريمة التي سهرت وهيأت وحصدت . وحق الجهاز التنفيذي والسياسي بالمحلية وعلى رأسه معتمد محلية المتمة الاستاذ مجذوب الفاضل محمد الذي اعلن شعار التميز لهذا العام.
تتوالي الانجازات في عدد من المحاور الخدمية والتعليم احدها وبالعلم والتعليم نحقق الريادة. نسبة نجاح محلية المتمة لهذا العام 2017-2018 قاربت العلامة اكاملة 99.9% ونسبة التحصيل 77.4%بزيادة درجة كاملة عن العام السابق (76.4%) اذا النوعية والتميز في التحصيل والكم الذي ينافس ويدخل الجامعات وايضا ما نلحظه هذا العام التفوق المتميز والكبير في عدد الطلاب العلمين بالمحلية اذ احرز 50 طالب وطالبة اكثر 90 الى 95% ماعدا اربعة طلاب فقط الادبين في هذه الدرجة وهنا لابد من الاشارة الى الطلاب ميب بلال عبد الوهاب الذي قاد المحلية الى التميز بنسبة 95% من مدرسة النوراب وبقية زملائه الاحدي عشر الذين احرزوا اكثر من 90% من نفس المدرسة التي احرزت نسبة تحصيل 89.3% تحية اجلال واحترام واليكم ترفع اكف بالدعاء والثناء الاخوة اسر وادارة ومجلس تربوي بمدسة النوراب كنتم على العهد وجاء العهد حليفكم تربعتم على عرش الولاية اعوام سابقة والان تعلمون غيركم منعى التميز وكيفية المحافظة على القمة بلا شك اصعب من الوصول اليها مزيدا من النجاحات ذلك القائد الاداري الفطن الاستاذ عبد الرحمن وقيادة مجلسك التبروي ورابطة ابناء النوراب بالخرطوم لا نملك الا ان النقول جزيتم خيرا ودمتم زخرا للبلاد والعباد.
الثناء والوفاء لهؤلاء البناء واسرهم امر ترتب له رئاسة المحلية وادارة المرحلة الثانوية والهيئة الشعبية روابط القرى والخيرين لتكريم وتقدير يليق بهذا الاداء الانجاز والحث على المحافظة عليه.
ونشير الى المحلية ظلت تتقدم محليات الولاية في نتيجة امتحانات الشهادة السودانية طلية سبعة اعوام مضت نحاجا وتحصيلودخول ثمانية مدارس قائمة شرف الولاية التي تتقدمها مدرسة النوزراب الثانوية المشتركة .كما نشير الى هذا احرز 50 طالب وطالبة نسبة 90-95% و107 طالب وطالبة 85-89% و124طالب وطالبة 80-84% و143 طالب وطالبة 75-79% عدد مقدر ونترك لك جمع ونسبة الدخول للجامعات عزيزي القارئ.
الحمد لله اولا واخيرا اللهم انعمت فزد وبارك واحفظ ابناء محلية المتمة في كافة المجالات ووفق الابناء الطلاب الى ما فيه خدمة الاسلام والعباد والبلاد.
الحمد لله الذي بنعته تتم الصالحات.
القائمة اليمني

الفوتر